الجمعة، 11 ديسمبر 2015

الفية ابن العطيفي ــ ج3

قسمت الهواء يا طفلتي أصناف
والحق حق ولا بد من الاعتراف
تركت معشر البشر وبدأت بعدك الاعتكاف
وبعد رحيلك لم تعد لي  مطالب أو أهداف
والحق أقول بدأت يا محبوبتي من الكل أخاف
وكنت انوي أن أشيد معك حزب وائتلاف
والى اليوم أقول أن رحيلك فـــوتغراف
فــ أنتي كنتي لي قاربي والمجداف
وعندما تدمع عروقي كنت لها المنشاف
صار الجميع يا طفلتي حلاف
وأهملت بعد رحيلك كل الحروف حتي حرف القاف
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

تتسطاق احلامي كما تتساقط الأوراق
وآنا وأنتي صرنا حكاية للعشاق
والكثير لا يعرف طعم الفراق
لكن الكثير اليوم اصابة إخفاق
وقبل بداية السير يشعر بــ الإرهاق
فــــــ أنا يا طفلتي لكي مشتاق
وكل حلمي ومطلبي حضن وعناق
أصاب قلبي يا طفلتي الاحتراق
وصرنا أنا والفرح في شقاق

ـــــــــــــــــــــــــــ
كنا أنا وطفلتي كما الأسماك
وكنا نحلم ونخرج الحلم من بين الأشواك
كانت طفلتي تجيد فن الإدراك
وكانت عندي كما السواك
تطيب لي قلبي وتحميني من الهلاك
الحق حق أصابني بعدك الارتباك
والحق حق حبك لا يقبل الإشراك

ــــــــــــــــــــــ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

اصبحت بجمع افكاري

  القلب صبح اه بيتقطع ويادوب ايام اه وهودع وافارق في سكوت وسلام وزي ما قلنا دي يادوب ايام   اصبحت بجمع افكاري وبلملم عمري واشعار...