الجمعة، 11 ديسمبر 2015

الفية ابن العطيفي ـــ ج2


كما وعدتها ســـ اكتب بها من حرف /الآلف  إلى حرف الياء
وفى وصفها يعجز العلماء
وأعلن ضعفهم أيضا البلغاء
وكنت توقف عند حرف الــــــــــــ < ز

يا ويح قلبي حينما دق الناقوس
وحينما ظهرت روفيدا بداء القاموس
ومن لم يسمع عنها فهوا متعوس
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الكل بعدك يا أنا أوباش
والهم من بعدك ربي لي اكراش
والدنيا من بعدك تحولت لــــ طشاش
والحب أصبح سلعه للأسف ببلاش
والكل أو غلبهم أصبح في الحب آه غشاش
ـــــــــــــــــــــــــــــ
الحسن أنتي وللحسن آه أشخاص
وأنتي أفضل من وجدت لديها إخلاص
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فازت بها الأرض
وتركتني ولا يحق لي الاعتراض
ولا يصلح حتي لي الانتقاض
وأصاب قلبي بعدها الانقباض
ـــــــــــــــــــــــ
صار قلبي مع قلبك فوق البساط
ومن كل البشر صار قلبي يحتاط
فقلب البشر اليوم كما قلب الوطواط
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لا تقلقي فـــ الحب ليس ب الالفاض
وأنا أشاهدك حين أنام وحين الاستيقاظ
وتعديت بحديثي الجاحظ فــــ أنا جحاظ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إني تركت بعد رحيلك الهواء وتركت الاستماع
وبدأت انشد فيكي أبياتي وبدأت الاختراع
واعلمي إني بعدك قد وصلت القاع
فـــ أنا كـــــ شخص أصابه إشعاع
فنعم الحديث حديثك فــــ أنتي الإقناع
أنتي طفله لم تعرفي يوما خداع
ولا تجيدي كما الكثير فن الاصطناع

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

انتباه

                    انتباه   انتباه كل حاجه في اللي فات كانت معاه انتباه للي   قرر اه وباع للي مشاها دراع انتباه للي فكرني   اخت...